غير مصنف

علاج قشرة الشعر من الجذور وصفة مجربة

يبحث الكثيرين سواء من الرجال أو النساء عن طرق علاج قشرة الشعر من الجذور والتي تكون عبارة عن طبقة في فروة الرأس ناتجة عن الالتهاب الجلدي وهناك بعض الحالات التي تكون إصابتها بسيطة يمكن علاجهم بالشامبوهات المناسبة لنوع شعرهم ولكن هناك حالات أخرى تكون إصابتها استمرت لوقت طويل وفي هذه الحالة سيتوجب عليهم زيارة الطبيب لذلك سنعرض لكم طرق علاج قشرة الشعر من الجذور ولكن دعونا أولًا نخبركم بأسباب ظهور القشرة في فروة الرأس

أسباب قشرة الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بقشرة الشعر ومن هذه الأسباب ما يلي :

• إصابة الجلد بالجفاف وخاصةً في فصل الشتاء.

• إصابة فروة الرأس بالفطريات تعمل على زيادة القشرة.
• حدوث تراكم للزيوت الطبيعية في فروة الرأس وخاصةً في البشرة الدهنية.
• الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الصدفية والتي تؤدي إلى زيادة طبقات الجلد.
• عدم الانتظام في غسل فروة الرأس وبالتالي تراكم الأوساخ في الشعر.

علاج قشرة الشعر من الجذور

هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها علاج قشرة الشعر من الجذور ومن هذه الطرق ما يلي :

• علاج القشرة بالليمون

قومي بوضع ملعقتان من الليمون على فروة الرأس ودلكيه جيدًا وبعد ذلك اغسليه بالماء كما يمكنك وضع ملعقة من الليمون في كوب من الماء الفاتر وشطف الشعر به وذلك لأن الليمون يعمل على علاج الحكة التي تسببها قشرة الشعر.

• غسل الشعر جيدًا

من المهم أن تقوم بغسل شعرك جيدًا لأن أحد مسببات القشرة هو عدم غسل الشعر بطريقة جيدة مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والزيوت في فروة الرأس وبالتالي الإصابة بالقشرة لذلك من المهم غسل الشعر جيدًا مرتين في الأسبوع مع ضرورة استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.

• علاج القشرة بالحلبة

يمكنك علاج قشرة الشعر بالحلبة وذلك عن طريق إضافة ملعقتان من الحلبة في الماء وتركهم حتى الصباح ثم توضع هذه الماء على فروة الرأس مع تدليكها ثم تترك لمدة تلت ساعة وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو المناسب ومن الجدير بالذكر أن الحلبة تحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس مثل حمض البروتين وحمض النيكوتينيك الذي يعالج فروة الرأس من القشرة.

• علاج القشرة بالتدليك

قومي بتدليك شعرك بالزيوت الطبيعية 3 مرات أسبوعيًا وذلك لأن التدليك يعمل على تنشيط فروة الرأس وتنشيط تدفق الدم بها وبالتالي يخلص الفروة من القشرة ويجعل الشعر صحي وقوي ولكن إذا كان شعرك دهني حينها لا تضعي عليه زيوت أكثر.

• علاج القشرة بالسمسم

يحتوي السمسم على العناصر التي تحتاجها فروة الرأس للتخلص من قشرة الشعر ويتم ذلك عن طريق وضع زيت السمسم على فروة الرأس وتدليكها لمدة 5 دقائق وبعدها اغسلي شعرك جيدًا بالماء.

• علاج القشرة بالملح

إذا كان شعرك من النوع الجاف حينها يمكنك استخدام الملح للتخلص من قشرة الشعر وذلك عن طريق وضع القليل من الملح على فروة الرأس والتدليك جيدًا وبرفق.

• علاج القشرة بزيت الكركدية

قومي باستخدام زيت الكركدية مع زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر ولتقوية شعرك من الجذور وذلك بسبب احتوائهم على العناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس ويتم ذلك عن طريق مزج زيت الكركدية مع زيت جوز الهند ثم نقوم بإضافتهم إلى كوب من الماء المغلي ونتركهم لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك نترك الخليط حتى يبرد وبعدها نضعه على فروة الرأس مع التدليك المستمر ثم نقوم بلف الشعر بواسطة قبعة بلاستيكية ونتركه حتى الصباح ليتم غسله بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك. تعديل المشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *