غير مصنف

أروع غرف نوم بنات ديكورات وألوان 2021

في غرف نوم البنات، عادة ما تهتم الفتيات دائما بالمظهر الخارجي وترتيب وتناسُق الأشياء، فعادة يهتمون بشكل غرفهم وترتيبها وتنسيق أشكالها وألوانها، ومن الجدير بالذكر ان في الفترة الاخيرة كثر السؤال عن اشكال وتصميمات غرف نوم بنات جميلة، لذلك تتنافس معظم شركات الأثاث الحديثة  لاصدار احدث الموديلات المودرن لغرف نوم البنات التي يطلبها الجميع، ونعرض لحضراتكم في مقالنا هذا كل ما يخص الأمر.

ديكورات غرف نوم بنات

تتكون غرف نوم البنات من العديد من التفاصيل المهمة، فمن ضمن الاشياء الاساسية في غرف نوم البنات، والتي يعتقد البعض انها ليست بالضرورية في غرف نوم البنات هي التسريحة، فالتسريحة من أهم العناصر التي تكمل ديكور غرف نوم البنات، لما لها من اهمية عندهم، ويميز التسريحة دائما المرآه التي توجد بها ووحدة الادراج.

ومن أهم تفاصيل الديكور التي تبحث عنها الفتيات في غرف نومهم، هو تناسق الالوان وتكاملها، واستخدام كميات كبيرة من الإضاءة، وتكملة الغرف بعناصر الديكور الثانوية مثل السجاد والستائر والبراويز والتابلوهات الملونة.

ألوان غرف نوم البنات

ولكي تختار الفتاة ديكور وتصميم مناسب لغرفتها اولا ما يجب عليها فعله هو اختيارها للون المفضل والمناسب لها، وهذا لتزيين الغرفة الخاصة بها، وتعتبر مهمة اختيار الالوان والتناسق مهمة جميله وممتعه لكل فتاة وبعدها يمكنها اختيار التصميمات العامة للغرفة و طريقة تزيين الغرفة، ولكي نختار الألوان الخاصة بغرفة نوم البنات يجب الاطلاع على العديد من المقاييس، فهناك العديد من الألوان لغرف البنات التي يحبونها في غرف النوم الخاصة بهم.

وبعد ان تحدثنا عن اهمية اختيار الوان غرف نوم بنات رائعة، نعرض لكم الان اجمل صيحات الالوان المناسبة لكل الفتيات، فاذا كنتي من محبين استخدام عدد كبير من الالوان في الغرفة، فهناك كثير من التصميمات الجميلة مستخدما ألوان عديدة وبكل تناسق، حيث يمكن للفتاه ان تمزج  بين العديد من الألوان الوصول الى صورة جميلة.

فيمكن المزج بين اللون الأزرق واللون الأبيض واللون الوردي ويمكن اضافة لمسات جميلة عن طريق  تزيين الغرفة بورود حمراء جميله، ويفضل في غرف نوم البنات الابتعاد عن الالوان الغامقة مثل الاسود والبني والكحلي، واستخدام الألوان الفواتح مثل الابيض والروز واللبني.

ديكورات غرف نوم بنات

في هذه الفقرة نتحدث ببساطة عن يكورات غرف نوم البنات، دائما ما تحب الفتيات غرف النوم المليئة بالألوان والأشكال التركيبات المتميزة، فتحتاج كل الفتيات إلى التألق الدائم لكي تنشئ  ديكور غرف نوم بنات جميل، وبطريقة مميزة جدا عند تصميم غرفة النوم، ومن المهم أيضا هو اختيار أنواع إضاءة رائعة، حيث تجعل الفتاة تشعر كأنها أميرة، بالإضافة الى اختيار قطع الأثاث المميزة التي تضيف للغرفة رونقها الخاص.

وبعد أن اخترت الوان الغرفة الأساسية، عند اختيار الفتاة لديكورات غرف نوم بنات، يجب ان  تساعد الألوان الثانوية الزاهية على تثبيت الجمال ووزنه وادخال البهجة والسرور، من المفضل استخدم الوان بيضاء وخوخية على الحائط لكي تعطي شعور بالهدوء والراحة النفسية الطمأنينة.

اختيار اثاث غرف نوم بنات

من الواجب ان تختاري أثاث غرف نوم البنات المناسب لمساحة غرفة نومك فلا تختاري السرير الكبير، فيمكنك استخدام

 سريرا مناسبا لحجم غرقة نومك، بحيث الاستفادة من مساحة للغرفة، ويمكن حينها اضافة في مكتب صغير من احل ان  تستخدميه في احتياجاتك اليومية.

ويمكن للفتاة ايضا ان تستفيد من الحائط بوضع ارفف حديثه الشكل عليها، حيث يمكنها ان تضع فيها الإكسسوار والادوات والكتب الخاصة بها ويمكن عمل مكتبة مميزة وصغيرة الحجم في نفس الوقت لكي تضع فيها كتبها واغراضها الشخصية بجوار سريرها ويمكنها تزيين الغرفة بديكورات عديدة ورود ورسومات جميلة على الحائط.

الرسومات على الحوائط يمكن أن  تمنح جو من التسلية والمرح بداخل الغرفة وتستطيع ان تغير الطابع العام للغرفة، فيمكنك تغيير شكل الغرفة عن طريق إضافة رسمة بسيطة على الحائط كرسمة وردة او قلب أو ورقة شجر.

استغلال المساحات الضيقة

لا تعد المساحات الضيقة عائق كبير في طريقة التصميم الخاصة بتلك النوعية من غرف النوم، حيث  ينبغي فقط على المصمم  أن يجعل الغرفة تظهر في صورتها النهائية  بصورة  لطيفة وبسيطة دون تكلف أو زيادة  عناصر ليس التصميم في حاجة لها، فيكون في هذا الموقف التصرف الاثر مثالية  هو استغلال الظروف لكي تكون الغرفة بسيطة جدا جدا في مكوناتها، ولكن  يجب أن نراعي ترك مساحة مناسبة  لانسيابية  الحركة  لكي تلعب البنات من وتتحرك فيها ، و في هذه الحالة يجب مراعاة بعض النقاط  حتى نتمكن صنع الفارق في تلك الحالة :

  • الزخرفة في الجدران : يستحسن أن نبتعد في غرف نوم البنات تماماً عن أية زخرفة أو تفاصيل ورسومات  زائدة على الجدران و خصوصاً عندما تكون مزينة ببروزات  كبعض ورق الحائط أو سيراميك الموزاييك أو السيراميك العادي لأنها غير مناسبة  لطبيعة البنات و اللمعان الزائد يزيد من الشعور بالضيق.
  • الألوان المبهجة : يجب أن يتم اختيار لون براق وعاكس للإضاءة، حيث يكون متفاعل معها بطريقة إيجابية بعيداً عن الألوان الغامقة الداكنة  والمعتمة التي تزيد من الشعور بالضيق في غرفة نوم البنات والتي من المفترض أن تكون مملوءة  بالبهجة و الانطلاق.
  • اختيار الأثاث : عند ضيق المساحة الخاصة بغرفة البنات يمكن أن نعتمد على قطع الأثاث التي تكون صغيرة الحجم باعتبارها  الأكثر منفعة مثل التسريحة التي تحتوي على الخزانات والادراج والدواليب الصغيرة من الخارج والواسعة من الداخل حيث لا يوجد بها أدراج كثيرة و لكن رفوف عديدة..
  • استخدام المرايات : تعتبر المرايات من العناصر الهامة التي تستطيع أن تضاعف ذلك الإحساس بالمساحة الأكبر في غرفة نوم البنات، وأيضا لأن البنات تحتاج دائماً في الغرفة الخاصة بهم مرآة كبيرة للتزين، لذا فهذه  الخاصية تمكن الفتاة من البعد عن أي شعور بالضيق و تكون مكمل جيد  لديكور.

نصائح لغرف نوم بنات

•ينصح باستخدام قطع الأثاث الأساسية بلون أساسي محايد يليق على معظم الألوان، كالأبيض والبيج والرمادي الفاتح البيني الفاتح والعسلي، مع ادخال لمسات من اللون المفضل للبنت الى الستائر والوسائد والإكسسوار والحلي الخاص بالغرفة

•من المفضل استخدام الوسائد ومفرس السرير والتحف الانتيكات الزهرية في غرف نوم البنات.

•استخدام اللون الزهري بدرجاته غب ديكورات غرف نم البنات من الفاتح المائل الى البياض الى الغامق الداكن المائل إلى اللون الفوشية.

•من الاحسن عدم طلاء الجدران بالوان صارخة كاللون الفوشية والاصفر، وينصر باستخدام الاوان المحايدة في الطلاء وتزيينها باللوحات الملونة الصارخة.

• ينصح بتخصيص زاوية (كورنر) خاصة بكل فتاة، حيث يتم وضع التسريحة فيها والمرآه

•يمكن تخصيص مساحة لا بأس بها للمنضدة التي يوضع عليها الحقائب والإكسسوار والأحذية.

• يستحسن اختيار السرير بطول مئة وأربعين سنتيمترا  وألا يقل عرضه عن تسعين سنتيمترا، مع الحرص على اختيار تصميم بسيط له ويتماشى مع باقي أجزاء غرفة النوم

•من المفضل أن يتم توسيع منطقة المكتب والكتب واللاب توب عند تصميم غرف نوم البنات لكي تتمكن من وضع ادواتها واقلامها واشيائها بسهولة.

•من الجيد ان يتم اختيار المرآة المتحركة التي يتم تزويدها بقاعدة إنارة مستقلة

• يفضل ان تتوفر مصابيح انارة كثيرة وإضاءات متحركة لغرفة نوم البنات

• يجب تصميم الغرفة بحيث تدخل لها الشمس صباحا بشكل صحي وجميل.

• يمكن اختيار ستارة منقوشة في غرف نوم البنات ، من القماش الخفيف كالشيفون مثلا أو الفوال حتى تسمح للضوء بالدخول الى الغرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *