غير مصنف

ديكورات غرف نوم رائعة وغير مكلفة

نقدم لكم في السطور التالية أروع ديكورات غرف نوم  حديثة ، تحمل تصميمات بسيطة ومريحة، حيث أن غرفة النوم هي أكثر مكان يحتاج في المرء للشعور بالراحة والهدوء، والخصوصية إرهاق العمل طوال اليوم.

وقد راعينا  في التصميمات التي نعرضها بالصور في مقالنا أن تكون يسيرة التكلفة وسهلة التنفيذ، أيضا ستجدون أنه يمكن التغيير في طريقة ترتيب الغرفة أو تغيير ألوانها تبعا لذوقكم الخاص، ويمكن توظيف الجدران حسب ليكون كل منها بشكل مختلف عن الآخر.

قبل أن نستعرض معا ديكورات غرف النوم الجديدة، لابد من الإشارة الى بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند

اختيار ديكور غرفة نوم جديد أو تجديد الديكور القديم وأهمها  ما يلي: 

  • لابد من مراعاة نوع الغرفة التي ستقومين بفرشها مع هذا الديكور وموديلها وما إذا كان حديثا “مودرن” أو كلاسيكيا لأن لكل نوع ما يناسبه من ديكورات.
  • من الأفضل اختيار أبسط التصميمات في ديكور الغرف لكي يمكن تنفيذها بشكل جيد وكذلك لأن البساطة من الجمال.
  • اختيار ألوان متناسقة مع لون الموبيليا ومتجانسة معه ومع بعضها البعض من الأمور التي تضمن لكم نتيجة رائعة.
  • ينصح خبراء الديكور باختيار الألوان التي تتوافق مع طبيعة الشخص وتشعره بالراحة والهدوء وتحسن من الحالة النفسية له.
  • اختيار ألوان جدران فاتحة للمساحات الضيقة والابتعاد عن الألوان الداكنة لأنها تجلب الشعور بمزيد من الضيق

ترتيب قطع أثاث غرف النوم

من المهم والأساسي الذي يجب مراعاته  في ديكورات غرف نوم  جميلة ومريحة بل ربما كان أهم ما في الأمر ، هو توفير أكبر قدر من المساحات الخالية من الأثاث وشغلها بأكسسورات بسيطة تجلب الراحة للعين

عند وضع قطع الأثاث لابد من مراعاة الآتي:

  • النسب بين المساحة التي بها أثاث و المساحة المفتوحة
  • من بين العناصر المريحة، أن تحتوي الغرفة قدر الإمكان على احتياجات الشخص والتي تختلف من فرد لآخر، فمثلا هناك من يحب وجود تلفزيون، أو ركن للمكتب، أو طاولة للكمبيوتر وغير ذلك
  • إذا كنتم بصدد شراء غرفة نوم جديدة فعليكم مراعاة أبعاد القطع السرير والدولاب والتسريحة وغيرهم إن وجد، بحيث تكون مناسبة للمساحة الخاصة بالمكان من حيث ارتفاعاتها وأحجامها.

ديكورات ملحقات غرف النوم

  •  أيضا لابد من مراعاة أن يكون جهاز التكيف غير مقابل للسرير أو لباب حمام الغرفة، إن كان بها حمام خاص
  • ألوان وديكورات ستائر غرفة النوم من أهم الأشياء التي عن تم توظيفها بشكل جيد ، يكون لها تأثير جمالي رائع
  • بالطبع نختار ألوان وتصميمات تناسب الجدران وأثاث الغرفة ، ولعل من أفضل التصميمات هي تلك البسيطة التي تترك فيها الستارة مسدلة كما هي.
  • بقي أن نشير إلى أهمية الإضاءة الغرفة في ديكورات غرف نوم اليوم ، فلابد من مراعاة مكان مصدر الإضاءة الطبيعية  الشباك أو الشرفة، بالنسبة لقطع الأثاث، فلا يكون مقابل للسرير أو خلف التسريحة ، بل يكون باتجاه المرآة.
  • كما أنه يجب اختيار إضاءة صناعية مناسبة لنوع الغرفة سواء كانت الإضاءة المباشرة أو غير المباشرة ، بألوانهم المختلفة.

تصميمات غرف نوم جديدة

نقدم للعرائس ولكل من ينوي تغير غرفة النوم الرئيسية بالمنزل مجموعة من غرف النوم الرائعة المختلفة الأشكال والألوان والأحجام ليمكنكم اختيار ما يناسب أذواقكم ومساحات الحجرات لديكم.


هذه الغرفة من أكثر الموديلات التي تناسب أغلب ديكورات غرف النوم ، وتصلح للمساحات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، ذلك لأنه لا تحتوي على عدد كبير من قطع الأثاث.

تعتمد على تنجيد الحائط خلف السرير ويأخذ لونها لون القماش الخاص بها لأن الأجزاء الخشبية الظاهرة مها قليلة.

ويناسبها الإضاءة المتدلية والستائر البسيطة الشيفونية.

غرفة نوم حمراء سرير مستدير

بعض الأشخاص يفضلون الألوان الساخنة المبهجة لغرف النوم، وهذا التصميم يبرز جمال ذلك النوع من الغرف حيث يتداخل اللونين الأحمر مع الأسود في انسجام رائع مع الستائر الرقيقة التي تتدلى على الأرضية الخشبية اللامعة.


الديكورات البسيطة في غرف النوم من أكثر الأمور التي تجلب الراحة والهدوء، ديكور غرفة نوم بيضاء وتوظيف اللونين الرمادي بدرجاته في الجدران والبني الجرانيت في الأرضيات .

عدم استخدام ستائر واستبدالها بشيش حصيرة أبيض يكسب الغرفة أناقة وجاذبية تناسب أصحاب الأذواق المودرن.

تجديد غرف النوم

الآن، سنخبركم كيف يمكن تغيير ديكور غرفة النوم  ببساطة وبتكاليف قليلة والحصول على نتيجة مذهلة، فهناك بعض الأمور التي إذا غيرناها، ستكون الغرفة كأنها جديدة.

يمكن تغيير لون حوائط  الغرفة  كلها أو حتى الاكتفاء بتغيير حائط واحد وهو أمر في غاية البساطة

أيضا الاستعانة بالإضاءة الغير مباشرة، خلف السرير مع تغيير بسيط في وضع وترتيب بعض قطع الأثاث

من الممكن استخدام لوح من الخشب، وتغطيته بالجلد أو قماش ذو لون مناسب لألوان الحائط وتثبيته خلف السرير من الأفكار الرائعة البسيطة.

تصميم لوحة من مربعات من الميلامين، وتثبيتها على إطار خشبي وتعليقها خلف السرير أيضا يعطي مظهر جديد

رسم بعض الأشكال أو الورود على الجدران والسقف بألوان برونزية ، أو الاستعانة بورق الحائط من الأمور التي تعطي مظهر أنيق جديد.

استخدام مفروشات بألوان غريبة وجديدة مثل الأزرق مثلا وتوزيع اللون ليصبح ، في الستائر، والسجادة وفي أيضا كبطانة للوح السرير الأمامي.


يمكن تغيير ديكور غرفة نومك أيضا بتغيير أماكن قطع الأثاث وتحريكها، مثلا وضع السرير مكان الدولاب والتسريحة مكان ركن مشاهدة التليفزيون وهكذا.

أجمل اكسسوارات غرف النوم

من أجمل الكماليات التي تظهر جمال ديكورات غرف النوم هي الوسائد بمختلف أنواعها، سواء تلك التي تكون مفروشة على السرير أو التي يتم وضعها على الأرض والسجاد بشكل جميل ومنسق

هذه الصورة تحمل مجموعة من الوسائد التي تم تصميمها مع طقم السرير المصنوع من الستان البرونزي اللامع  والمطعمة بالركامة البيضاء الرائعة.

يمكنك عمل الوسائد منفردة أو الحصول على الطاقم كاملا سواء بالشراء من محال المفروشات أو من خلال المتخصصات في خياطة المفروشات أو عملها بنفسك إن كنتي تجيدين التعامل مع ماكينة الخياطة.

وسادة جميلة لامعة يمكن تنفيذها بخامة متوفرة في البيت ووضعها في ركن من الغرفة

وضع  تابلوه جديد على الحائط، أو أباجورات جديدة على الكومود حول السرير، أيضا يضفي بهجة على الغرفة

شراء كرسي هزاز ووضعه في ركن من الغرفة بدلا من كرسي تقليدي سيكون طريفا جدا

أيضا تعليق بعض المكتبات الحديثة التي يمكنك اختيار تصميماتها من على الإنترنت وتخصيصها للديكور أو للكتب من الجميل جدا.

يمكن الحديث عن ديكور غرف نوم دون التطرق للمفروشات، وهي الأمر الأكثر تأثيرا على شكل غرفة النوم.

وهو أيضا أسهل الطرق للتغيير والتجميل في الغرفة

اختيار ملاية السرير أمر في غاية الأهمية و يتوقف على عدة عوامل أهمها خامة الملاية، حيث أن أفضلها  الخامات القطنية، ويجب الابتعاد عن الملايات المصممة من الألياف الصناعية، أو المصممة من خليط بين القطن والألياف الصناعية.

اختيار ألوان جذاة مريحة للعين في نفس الوقت من الأمور الهامة، النقوش في المفروشات تضفي بهجة كبيرة على غرفة النوم ، كما أن الملايات السادة لها بهاء خاص.

ودائما ما يفضل التنويع بين أنواع  الملايات لتجديد المود والحالة النفسية مع وضع ملاية منقوشة بأشكال بسيطة مرة، وأخرى تحتوي على بعض النقوش الزاهية، وثالثة بوضع فرش سادة بألوان متناسقة.

وأخيرا، لا تنسي أن السجادة من عوامل اكتمال أناقة الغرفة، وعليكي اختيارها في آخر الخطوات لتناسب الأثاث والحوائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *